مبادرة الرئيس بري !ومسؤولية حزب الله - المرجع الدّيني السيد علي الأمين

728x90 AdSpace

عناوين

مبادرة الرئيس بري !ومسؤولية حزب الله

وحول مبادرة الرئيس بري قال :الخطوة المطلوبة منه أن يبادر إلى سحب سلاح تنظيمه وتسليمه إلى الدولة اللبنانية وبذلك يعطي المصداقية لمبادرته . 
وردّاً على سؤال حول الوضع الشيعي قال العلامة الأمين: هناك إقصاء وإبعاد للرأي الآخر الرافض لسياسة الثنائي الشيعي(حزب الله وأمل) وهذا ناتج عن فائض القوة وصمت الدولة اللبنانية التي لم تحتضن الرأي الآخر ولم تظهره وهي التي تعطي الجوائز والمواقع لمن يشهر السلاح بوجهها ولمن يسقطها أما من يدافع عنها ويحمل مشروعها منذ عقود فهو لا ينال من الدولة الدعم والتأييد ولا من غيرها. 
-ورداً على سؤال عن مسؤولية حزب الله عن الهجوم الذي وقع عليه في دار الإفتاء الجعفري في صور في أحداث السابع من أيار قال : حزب الله لم يكن من المهاجمين، والذي قام بالهجوم عناصر من حركة أمل التي يقودها الرئيس بري ، وما حصل لم يكن ليحصل من دون رضى حزب الله ! والسبب كان هو إعتراضي على الأداء الذي  كان يقوم به الثنائي (أمل وحزب الله) قبل عدوان تموز وبعده مما أدى إلى الإنقسامات الداخلية وصولاً إلى اعتصامهم في ساحة رياض الصلح الذي أوصل الأمور إلى أحداث السابع من أيار التي نهيناهم عنها قبل حصولها، هذه الأحداث هي التي أسقطت الدولة وكانت بمثابة الزلزال الذي ما زلنا نعيش ارتداداته في كل لبنان.

إذاعة الشرق - العلامة السيد علي الأمين - صالون السبت - الإعلامية وردة الزامل

14 / 09 / 2013



 

مبادرة الرئيس بري !ومسؤولية حزب الله Reviewed by on 3:00 ص Rating: 5 وحول مبادرة الرئيس بري قال :الخطوة المطلوبة منه أن يبادر إلى سحب سلاح تنظيمه وتسليمه إلى الدولة اللبنانية وبذلك يعطي المصداقية لمبادرته .  و...