خسارة إيران لدور الإصلاح في سوريا ! - المرجع الدّيني السيد علي الأمين

728x90 AdSpace

عناوين

خسارة إيران لدور الإصلاح في سوريا !

خسارة إيران لدور الإصلاح في سوريا !



وعن تدخل حزب الله في القتال في سوريا قال سماحته : لقد رفضنا مراراً تدخل حزب الله في القتال الدائر على الاراضي السورية، وهو أمر مرفوض من عموم اللبنانين ، وقلنا إن هذا التدخل لا تبرّره كل العناوين الدينية وغيرها التي رفعها حزب الله،وهو يزيد من الإحتقانات الطائفية في المنطقة ويستدرج الفتنة الى لبنان  بينما المطلوب شرعاً وعقلاً الفرار منها. 
-وأكد العلامة الأمين مطالبته  أن يعيد حزب الله النظر بهذا التدخل وينسحب عاجلاً من المشاركة في القتال في الداخل السوري. 
وطالب سماحته الدولة اللبنانية القيام بمسؤلياتها، وقال لا يكفي أن تعلن الحكومة اللبنانية بأنها تلتزم عنوان النأي بالنفس في الوقت الذي يذهب فريق منها مشارك في الحكومة للقتال على الأراضي السورية، وتذهب عبر بعض المسؤولين فيها للتفاوض لإسترجاع لبنانيين قتلوا داخل الاراضي السورية . 
وعن التسوية بحال حصولها قال العلامة الأمين :عندما تحصل التسوية سينسحب حزب الله وسيترك الآثار السلبية عنه في ذاكرة الشعب السوري الذي سيحمّله القسط الكبير من معاناته. 
-وعن المبادرات التي يطلقها المسؤولون الايرانيون أجاب العلامة الأمين: إيران غير مؤهلة بأن تقوم بأي دور إصلاح بين النظام والمعارضة لأنها خسرت هذا الدّور من خلال وقوفها إلى جانب النظام ومن خلال مشاركة حزب الله في القتال وهو المحسوب عليها.

إذاعة الشرق - العلامة السيد علي الأمين - صالون السبت - الإعلامية وردة الزامل

14 / 09 / 2013



 

خسارة إيران لدور الإصلاح في سوريا ! Reviewed by on 3:00 ص Rating: 5 خسارة إيران لدور الإصلاح في سوريا ! وعن تدخل حزب الله في القتال في سوريا قال سماحته : لقد رفضنا مراراً تدخل حزب الله في القتال الدائر على ال...