المطالبة بتسليم سلاح المقاومة إلى الدولة ! - المرجع الدّيني السيد علي الأمين

728x90 AdSpace

عناوين

المطالبة بتسليم سلاح المقاومة إلى الدولة !

المطالبة بتسليم سلاح المقاومة إلى الدولة !



 



س- طالبتم المقاومة بتسليم سلاحها، وسلاحها اليوم ضمانة وطنية لبنانية بخاصة بعد نجاحه في مواجهة 2006. ما الضمانة البديلة عنه، مادام الجيش اللبناني لا إجماع سياسيا على تسليحه؟

ج- نحن طالبنا باندماج المقاومة في الجيش اللبناني وانتظام السلاح في الدولة اللبنانية ، وكنا نخاف بعد تحرير الجنوب والإنسحاب الإسرائيلي منه من دخول هذا السلاح في صراعات داخلية، وهذا ما جرى في السابع من أيار2008 ! . وأما تجربة حرب تموز2006 فلم أر فيها تجربة ناجحة وقد تحدثت عن ذلك في وقتها وعن الكلفة الباهظة التي أصابت الجنوب ولبنان كله في الأرواح والتهجير والدمار نتيجة إدخالنا في حرب غير متكافئة وبدون الإستعدادات اللازمة لمواجهتها وإن أظهر المقاومون صموداً وبسالة قلَّ نظيرهما، وفي كل الأحوال  نحن لا نريد أن يُلقى هذا السّلاح في البحر ولكنّنا نريد له الإنتظام في مشروع الدّولة اللّبنانيّة المسؤولة وحدها عن حفظ البلاد وأمن العباد كما هو معمول به في كلّ دول العالم. ومن خلال الإنخراط في مشروع الدّولة يصبح الجيش اللبناني أكثر قدرة على مواجهة الإعتداءات الإسرائيلية المحتملة.
________
مقابلة شاملة مع العلامة السيد علي الأمين-موقع حرمون-
٢٠١٣/٢/٢٨/



 

المطالبة بتسليم سلاح المقاومة إلى الدولة ! Reviewed by on 2:00 ص Rating: 5 المطالبة بتسليم سلاح المقاومة إلى الدولة !   س- طالبتم المقاومة بتسليم سلاحها، وسلاحها اليوم ضمانة وطنية لبنانية بخاصة بعد نجاحه في مواجهة 2...