محمود فقيه - لبنان - المرجع الدّيني السيد علي الأمين

728x90 AdSpace

عناوين

محمود فقيه - لبنان


سلام عليكم



  منذ فترة اطلعت على موقع الالكتروني للسيد الامين وانا بصدد ذلك قرأت ما تيسر من مقابلات واحاديث لسماحته.


ان ما رأيته من هذا الموقع لغنى ثقافي وديني ما بعده غنى . نعم رأيت ان لدى السيد ما يزيد في اعجابي من دعوته الى اعادة النظر في ما يعمل في عاشوراء من ندب بالجنازير وضرب الرؤس بالسيوف لما لهذه الطرق من بعد عن الحضارة .أن هذا ما دعا اليه السيد لهو الجرأة ما تطرق اليه الا القليل من قبل امثال السيد محسن الامين والشيخ محمد جواد مغنيه واليوم يشير اليه السيد الامين علي الامين اليوم يا سيدنا اصبح مجتمعنا لا يندب الحسين نعم يندبون ويلطمون على ندبيات حسينيه بأن يصار الى اقصاء الحسين من هذه الندبيه ووضع مكانها الاحزاب كأن يلطم على:يا ابا عبد الله نحن امة حزب الله وبالمقابل يلطم الطرف الاخر على يا ابا عبد الله امل بنصر الله .فهنا اللطم ليس للحسين انما للاحزاب.    


         على العموم لقد افرح قلبي ما قرأته لسماحه السيد لما فيه من عمق بأن لا يوجد عند سماحته مُسلَّم بل يخوض بكل شيئ وبعمق. وهذا ما يذكرنا بالمرحوم المرجع السيد فضل الله لهذا ادعو سماحتكم لانشاء محطة تلفزيونيه تعمل على نشر هذه الافكار وتعمل على الوحدة بين المسلمين الى جانب المعهد الجامعي لكل المذاهب الذي يطمح لإنشائه سماحة السيد الامين حفظكم الله.
محمود فقيه - لبنان Reviewed by on 2:00 ص Rating: 5 سلام عليكم   منذ فترة اطلعت على موقع الالكتروني للسيد الامين وانا بصدد ذلك قرأت ما تيسر من مقابلات واحاديث لسماحته. ان ما رأيته من هذا...